يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب
يا اهل العرب والطرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدرسة دريم للتربية النموذجية لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

Admin
مدير الموقع

مدرسة دريم للتربية النموذجية  لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة
هي مدرسة يومية، داخلية رائدة تقع في القاهرة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتقدم برامج تربوية وتعليمية مصرية وكندية وبريطانية متخصصة في تلبية احتياجات الطلاب الذين تم تشخيص حالاتهم بأنهم ذوي صعوبات تعلم أو مصابون بتشتت الانتباه وفرط الحركة، أو متلازمة داون، أو مرض التوحد، أو بطيء التعلم أو أن قدراتهم العقلية منخفضة. وتقدم مدرسة دريم للتربية النموذجية توصيات علاجية واكاديمية وشاملة منظمة من خلال برامج إثراء متكاملة تهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات والرغبة في تحمل المسئولية.
 
 	 مدرسة دريم للتربية النموذجية  لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة Middle_image

القبول في المدرسة
 	 مدرسة دريم للتربية النموذجية  لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة Red_sep

عملية القبول في المدرسة
يتم القبول في مدرسة دريم للتربية النموذجية بناءاً على التقييم النفسي والتربوي الحديث والذي يعد كافياً لوصف قدرات واحتياجات الطالب. وكلما كان الطالب أصغر سناً، كلما زادت الحاجة إلى تقييم أحدث، وبمعدل إطار زمني سنتان للطلاب الأكبر سناً. ويجب أن يتناول التقييم الجوانب التالية:

• القدرات المعرفية والإدراكية.
• التعامل مع المعلومات وأساليب التعلم بما فيها البصرية والسماعية والحركية والتذكر واللغة ومستويات الانتباه.
• الإنجاز الأكاديمي ويشمل فهم رموز القراءة والكتابة والتعبير الكتابي وتقنيات الكتابة ومفاهيم الرياضيات والحساب.
• التسويات الاجتماعية والعاطفية.
طلب التسجيل
يقدم ولي الأمر طلب كامل، ورسوم الطلب، وتاريخ حالة الطالب، وتصريح الكشف عن السجلات، ونسخ من التقييمات السابقة وبرنامج التعليم الفردي (إن وجد).

- يتم إجراء فحص مبدئي لحالة الطالب عند استلام كافة المستندات المذكورة (أعلاه).
- يقوم فريق القبول في المدرسة بمراجعة المستندات المذكورة أعلاه ويحدد مبدئياً مدى أهلية الطالب لدخول المدرسة تمهيداً لاتخاذ القرار بشان استمرار عملية القبول من عدمها. ويتم بعد ذلك إخطار ولي الأمر خطياً بنتائج التقرير أو الاتصال بهما هاتفياً.
المقابلة الشخصية مع الطالب وولي الأمر
- في حالة التوصية باتخاذ الخطوات التالية في عملية القبول، يكون مطلوباً من الطالب وولي أمره مقابلة فريق القبول في المدرسة من اجل مناقشة الاحتياجات التعليمية للطلاب. وعند التوصية بوصول الطالب إلى المرحلة النهائية للقبول، يتم التواصل مع الوالدين بهدف دعوتهم لزيارة المدرسة. أما في حالة عدم التوصية بقبول الطالب، يتم إخطار الوالدين خطياً بقرار الفريق.

تحديد الأهلية النهائية للقبول في المدرسة
- زيارة الطالب: يتم دعوة الطالب لزيارة المدرسة وقضاء يوم دراسي كامل يتيح للمعلم/ة فرصة اتخاذ الملاحظات العلاجية.
- يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن الأهلية للقبول في المدرسة ويتم إرسال خطاب الرفض أو القبول جنباً إلى جنب مع العقد ونماذج التسجيل والبيانات المالية إلى أسرة الطالب بريدياً.
السجلات المدرسية الحالية والسابقة المطلوبة لمراجعة عملية القبول في المدرسة:
• بطاقات تقارير المدرسة.
• التقارير الاخرى الخاصة بالتحدث واللغة والعلاج المهني والاستشارات .. إلخ، حيث تقدم هذه المستندات المعلومات عن قدرات الطالب.

http://www.dreamidealschool.com/arabic/admission.html

https://taamelbyot.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى