يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب
يا اهل العرب والطرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نظام التعليم الجديد.. "الثانوية" التقييم تراكمى.. وإلغاء الشهادة الابتدائية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

Admin
مدير الموقع

"رأينا ضرورة تصميم نظام تعليمي مبتكر قائم على الجودة والمنافسة مع إعادة النظر في كافة عناصر التعليم بدءا من الدستور والقوانين المنظمة إلى إعداد المعلمين بناء المناهج لتقويم اقتصاديات وجودة التعليم"، بهذه الكلمات بدأ الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، كلمته فى مؤتمر أمس الثلاثاء، والذى شهد إقرار نظام جديد للتعليم فى مصر، الذى سيتم تطبيقه 2018 – 2019 .
 
ويرصد "اليوم السابع" أبرز المعلومات المتعلقة بالنظام الجديد..
 

الابتدائية

إلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائى سنة نقل عادية على أن يكون التعليم الأساسى 9 سنوات.
 

الثانوية العامة

التقييم الجديد للثانوية العامة "تراكمى" يقوم على أداء الطلاب في سنوات التعليم الثانوى الثلاث سنوات مجتمعة.
 
الحصول على شهادة الثانوية العامة لن يعتمد على اختبارات الفرصة الوحيدة في نهاية السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية، بل سيتم استخدام نوعين من التقييم في سنوات التعليم الثانوي هما..
1- التقييم القائم على المشاريع على مستوى المدرسة.
2- التقييم القائم على أسئلة الاختيارات المتعددة، والتى سيتم تصحيحها إلكترونيا.
 

التعليم الفنى

 
بالنسبة للتعليم الفنى، سيتم استخدام نوعين من التقييم في سنوات الدراسة..
1- قائم على التطبيقات العملية على مستوى المدرسة.
2- والثاني القائم على الأسئلة التحريرية والنظرية.
 
وستركز أساليب التقييم على قياس مدى تعلم الطلاب وليس على محتوي الكتب الدراسية، وستركز أساليب التقييم على قياس نواتج التعليم في مرحلة الثانوية العامة والدرجات في مرحلة التعليم الفنى.
 

الآثار الإيجابية المترتبة 

1- عودة الطلاب للمدارس، وأن تكون خبرتى التعليم والتعلم ذات صلة جوهرية بعملية التعلم وتنمية مهارات المتعلم.
 
2- التركيز على أهمية دور المعلم وإثراء تعليم الطلاب وتغيير دور الدروس الخصوصية، حيث تكون داعمة للمدرسة فى مساعدة الطلاب على تحقيق نواتج التعلم
 
3- سيصبح دور الدروس الخصوصية إثرائى فى عملية التعلم وليس هدفا للحصول على درجات مرتفعة والحصول على الشهادة.
 
4- يتم تنظيم الدروس الخصوصية فى إطار تشريعى من قبل الوزارة مثل مجموعات التقوية.
 
5- تغيير مسمى شهادة إتمام الثانوية العامة بالشهادة المصرية.

https://taamelbyot.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى