يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب
يا اهل العرب والطرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تعرف على مشروع ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط فى 20 معلومة

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

Admin
مدير الموقع

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، البدء فى إعداد الدراسة الخاصة بالإطار القانونى والمؤسسى واحتياجات التدريب مشروع الربط الملاحى بين بحيرة فكتوريا والبحر المتوسط، والذى يجرى تنفيذه برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، ويقدم "اليوم السابع" 20 معلومة توضح تفاصيل المشروع.
 
1- المشروع يربط مصر بدول حوض النيل سياسياً واقتصادياً وثقافياً.
 
2- المشروع يمر بـ4 دول "مصر وأوغندا وجنوب السودان والسودان" ويربط بين كافة دول الحوض.
 
3- يفتح أسواق تصدير إلى أوروبا والدول العربية عن طريق مصر.
 
4- يساهم فى زيادة إيراد نهر النيل وتعظيم القيمة الاقتصادية والسياسية له.
 
5- يساهم فى خفض تكاليف النقل وإنعاش الاقتصاد بالدول الأفريقية.
 
6- يساعد على تقريب ثقافات الشعوب المختلفة عن طريق انتقال الأفراد بوسائل نقل رخيصة نسبيًا.
 
7- يتضمن إنشاء ممرات تنمية تشمل مجارى نهرية بنهر النيل وبحيرة فيكتوريا وسكك حديدية وطرق برية وشبكات للانترنت ومراكز لوجيستية وتنمية تجارية وسياحية بين دول حوض النيل.
 
8- يتضمن إنشاء قنوات ملاحية تمنع الفواقد المائية الحالية نتيجة البخر من مستنقعات بحر الغزال فى جنوب السودان ومنطقة السدود بقناة جونجلى.
 
9- سيتم إنشاء مجموعة من مراكز التدريب والأبحاث بطول المجرى الملاحى.
 
10- يربط المشروع بين الهضبة البحيرات الاستوائية وشرق إفريقيا مع البحر المتوسط حيث يبدأ من بحيرة فيكوريا ثم بقية البحيرات الاستوائية الموجودة فى أوغندا حتى يصل إلى حدود السودان وبحر الجبل، ثم منطقة السدود، ثم يصل إلى النيل الأبيض ويستمر فى مساره حتى يلتقى بنهر السوباط ثم يلتقى بالنيل الأزرق ثم نهر عطبرة ثم وادى حلفا منطقة الشلالات ثم سد مروى، ثم بحيرة ناصر حتى أسوان حتى يمتد إلى البحر المتوسط "ميناء الإسكندرية عن طريق فرع رشيد أو ميناء دمياط عن طريق فرع دمياط".
 
11- يساعد فى ازدهار المنطقة ورفع معدلات التنمية وخفض نسب الفقر، حيث سيكون هناك منافذ أن الدول الحبيسة بالحوض مثل جنوب السودان ورواندا وبوروندى وأوغندا، والتى ليس لها منافذ خارجية على العالم الخارجى سوى الطرق البرية.
 
12- سيساهم فى إنشاء آلية إقليمية فى مجال النقل النهرى وفى تطوير مجرى نهرى يصل إلى البحر المتوسط بكيب تاون بجنوب أفريقيا بطول القارة الإفريقية.
 
13- مصر قامت بتمويل دراسات ما قبل الجدوى للمشروع.
 
14- قدرت التكلفة الإجمالية للمشروع بـ12 مليار جنيه.
 
15- يقوم المكتب الاستشارى "هيدروبلان" بالدراسة الخاصة بالإطار القانونى والمؤسسى واحتياجات التدريب.
 
16- يقدم المكتب الاستشارى بتقديم التقرير المبدئى خلال 3 أسابيع وبعد الموافقة عليه من قبل مصر ودول حوض النيل.
 
17- سيتم إعداد سلسلة من الزيارات لكل دول الحوض بصحبة ممثلى وحدة إدارة المشروع وذلك لجمع البيانات اللازمة للدراسة.
 
18- تقديم التقرير الأول للدراسة بعد 4 أشهر من الاتفاق على التقرير المبدئى.
 
19- تم تمويل دراسات الجدوى الممولة بمنحة من بنك التنمية الإفريقى بلغت 560 ألف دولار.
 
20- الانتهاء من دراسات الجدوى فى ديسمبر من العام الحالى.

https://taamelbyot.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى