أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مد فترة الامتحانات حتى يوم (24/6 بدلًا من 22/6/2017)، طالما أن هذا يحقق صالح الطلاب.
وأكد الدكتور طارق شوقى، خلال لقاء، اليوم الأحد، مع الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وممثلين عن أولياء الأمور؛ لمناقشة النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة، على أهمية أن يكون تطوير التعليم هدفًا قوميًا، وأن يتم بداية على أيدى التربويين المتخصصين والجهات المعنية، حتى يتم ترسيخ أقدامه، وتحقيق الأهداف التي ينشدها المجتمع منه.
وأشار شوقى إلى أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة هو دمج ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة فى كراسة امتحانية دون تغيير في مضمون الورقة الامتحانية؛ للقضاء على مشكلة الغش وهو ليس مفاجأة للطالب، مؤكدًا على أن الهدف من الامتحان قياس ما تعلمه الطلاب، والمهارات التي اكتسبوها، وليس قياس مدى الحفظ والتلقين.
وأكد الوزير على اهتمام الوزارة بالرد على تساؤلات مجلس النواب وأولياء الأمور والطلاب حول الامتحانات؛ لإزالة الرهبة والقلق بداخلهم، مشيرًا إلى أهمية عدم التدخل في أعمالها.
ومن جهته، أكد جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب على أهمية مراعاة الوقت اللازم لمراجعة الطالب لكل مادة، ووضع جدول يتناسب مع جميع تخصصات طلاب الثانوية العامة.
وبهذا فإن الوزارة، ولجنة التعليم بمجلس النواب قد استجابوا لمقترحات مجتمع التعليم بما فيه مصلحة العملية التعليمية، وراحة أبنائنا الطلاب، وأولياء الأمور.
وأكد الدكتور طارق شوقى، خلال لقاء، اليوم الأحد، مع الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وممثلين عن أولياء الأمور؛ لمناقشة النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة، على أهمية أن يكون تطوير التعليم هدفًا قوميًا، وأن يتم بداية على أيدى التربويين المتخصصين والجهات المعنية، حتى يتم ترسيخ أقدامه، وتحقيق الأهداف التي ينشدها المجتمع منه.
وأشار شوقى إلى أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة هو دمج ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة فى كراسة امتحانية دون تغيير في مضمون الورقة الامتحانية؛ للقضاء على مشكلة الغش وهو ليس مفاجأة للطالب، مؤكدًا على أن الهدف من الامتحان قياس ما تعلمه الطلاب، والمهارات التي اكتسبوها، وليس قياس مدى الحفظ والتلقين.
وأكد الوزير على اهتمام الوزارة بالرد على تساؤلات مجلس النواب وأولياء الأمور والطلاب حول الامتحانات؛ لإزالة الرهبة والقلق بداخلهم، مشيرًا إلى أهمية عدم التدخل في أعمالها.
ومن جهته، أكد جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب على أهمية مراعاة الوقت اللازم لمراجعة الطالب لكل مادة، ووضع جدول يتناسب مع جميع تخصصات طلاب الثانوية العامة.
وبهذا فإن الوزارة، ولجنة التعليم بمجلس النواب قد استجابوا لمقترحات مجتمع التعليم بما فيه مصلحة العملية التعليمية، وراحة أبنائنا الطلاب، وأولياء الأمور.