يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب
يا اهل العرب والطرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

إلغاء النجاح التلقائي لطلبة "الابتدائي" وتخفيض الحصص إلى 30 أسبوعياً

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

Admin
مدير الموقع

إلغاء النجاح التلقائي لطلبة "الابتدائي" وتخفيض الحصص إلى 30 أسبوعياً
السماح بإلحاق الطلبة مع أولياء أمورهم في المدارس 26/06/2013
إلغاء النجاح التلقائي لطلبة "الابتدائي" وتخفيض الحصص إلى 30 أسبوعياً
كتب - عبدالرحمن الشمري وجابر الحمود:
 بعد سبع سنوات على تطبيقه, ألغت وزارة التربية نظام الملف الانجازي والنجاح التلقائي لطلبة الابتدائي اعتبارا من العام الدراسي المقبل, على ان يتم تخصيص اختبارات لكل فترة دراسية من الصف الاول حتى الصف الرابع, فيما تبقى آلية التقييم للصف الخامس كما هي, فضلا عن احتساب درجات للغياب تضاف الى الاعمال اليومية. (راجع ص¯ 9)
واوضحت وثيقة تعديل نظام مرحلة الابتدائي التي حصلت "السياسة" على نسخة منها ان "85 في المئة من القياديين و 82 في المئة من المعلمين اضافة الى 78 % من أولياء الأمور أكدوا ضرورة الغاء الملف الانجازي لتسببه في تراجع واضعاف المخرجات وتخريج اجيال لا تجيد القراءة والكتابة".
وبينت ان "توزيع المجالات الدراسية على 13 مجالاً انعكس ضعفا في التحصيل الدراسي", واقترحت تقليل المجالات الدراسية والتركيز على خمسة مجالات اساسية فقط وفق مناهج اليابان وسنغافورة اضافة الى تخفيض عدد الحصص الدراسية الى 30 اسبوعيا بواقع 22 ساعة ونصف الساعة بحيث تتم زيادة وقت الحصة الى 45 دقيقة فضلا عن تقليل عدد الحصص الى ست يوميا".
ووجه المستطلعون بحسب التقرير انتقادات حادة الى نظام الملف الانجازي, اذ رأى نحو 70 في المئة انه "لا توجد مصداقية في نسب نجاح المتعلمين نتيجة دمج المواد العلمية مع الفنية والبدنية والموسيقية ضمن التقرير النهائي", بينما طالب نحو 85 في المئة من القياديين والمعلمين وأولياء الأمور بضرورة اجراء اختبارات للطلبة في نهاية كل فترة او فصل دراسي.
في غضون ذلك, أيدت محكمة الاستئناف امس حكم الغاء قرار وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف القاضي بمنع تدريس ابناء المعلمين والاداريين في المدارس التي يعملون فيها.
ورأت المحكمة في منطوق الحكم أن "القرار ليس له ما يبرره ولا يوجد ما يمنع من عمل المعلم او الاداري في مدرسة يتواجد فيها الابناء".

https://taamelbyot.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى