يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب
يا اهل العرب والطرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الامارات , «التربية» تعتمد تقويم العام الدراسي المقبل

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

Admin
مدير الموقع

الامارات , «التربية» تعتمد تقويم العام الدراسي المقبل
أعلنت وزارة التربية والتعليم أن بداية العام الدراسي المقبل « ‬2013 ـ
‬2014 » ستكون في الأول من سبتمبر للمعلمين والإداريين، والثامن من الشهر
نفسه لدوام الطلبة، وذلك وفقاً لقرار وزاري اعتمده وزير التربية والتعليم،
حميد محمد القطامي، أمس.

ويأتي القرار في ضوء النظام المعمول به في توحيد الإجازات الدراسية بين
المدارس، ومؤسسات التعليم العالي في الدولة، فيما منح القرار الوزاري
للتقويم، وكيل وزارة التربية صلاحية إصدار القرارات الإدارية المنظمة
لأعمال الامتحانات لمدارس التعليم العام والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج
الوزارة، ومراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية.

ووفقاً للقرار يتم تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة للعام
‬2013-‬2014، على جميع مدارس التعليم العام والمدارس الخاصة المطبقة لمنهاج
الوزارة والمناهج الأجنبية، ومراكز تعليم الكبار وثانويات التكنولوجيا
التطبيقية، على أن تكون مدة الإجازة بين الفصول الدراسية ثلاثة أسابيع
لنهاية الفصل الدراسي الأول، وأسبوعين للفصل الدراسي الثاني.

وحدد القرار بداية ونهاية كل فصل دراسي، إذ يبدأ دوام الهيئات الإدارية
والتدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم، في الأول
من سبتمبر ‬2013، فيما يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم
الأساسي والثانوي، لمختلف أنواع التعليم، في الثامن من الشهر نفسه، وتكون
إجازة الفصل الدراسي الأول، بداية من ‬15 ديسمبر ‬2013، وحتى الثاني من
يناير ‬2014 .

ونص القرار على أن تستأنف الدراسة في الخامس من يناير ‬2014، وتكون
إجازة الفصل الثاني بداية من ‬30 مارس إلى ‬10 أبريل ‬2014، على أن تبدأ
الدراسة في الفصل الثالث ‬13 أبريل.

وتكون إجازة نهاية العام الدراسي للهيئات الإدارية والتدريسية والفنية
لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم ‬13 يوليو ‬2014 .

وفي إطار القرار المعتمد يبدأ العام الدراسي ‬2014ـ ‬2015 في ‬31 أغسطس
‬2014، بدوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية
لمختلف أنواع التعليم، فيما ينتظم طلبة رياض الأطفال ومرحلتي التعليم
الأساسي والثانوي في السابع من سبتمبر ‬2014 .
بحوث علمية مشتركة بين جامعات البلدين



«اليابانية» لغة اختيارية في الثانوية العامة الجديدة





المصدر:


  • عمرو بيومي - أبوظبي




التاريخ:
02 مايو 2013








الامارات , «التربية» تعتمد تقويم العام الدراسي المقبل 1879842452
«المجلس» يهدف من إبرام الشراكات العالمية إلى الاستفادة من التجارب الناجحة لبناء خبرات مواطنة. من المصدر






كشف مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم أن المجلس سيطرح اللغة
اليابانية لغة اختيارية لطلبة الثانوية العامة بعد الانتهاء من مشروع تطوير
المرحلة الثانوية، مشيراً إلى أن ‬45 طالباً إماراتياً يدرسون حالياً في
جامعات يابانية، وأن العدد مرشح للزيادة مستقبلاً، وأنه يجري حالياً
التنسيق لإيجاد قناة مشتركة يتم من خلالها التواصل بين الجامعات والأساتذة
الإماراتيين ونظرائهم اليابانيين، لتشجيع البحث العلمي المشترك في العديد
من المجالات الزراعية الصناعية والاقتصادية والتعليمية.

جاء ذلك خلال توقيع مجلس أبوظبي للتعليم مذكرات تفاهم، أمس، مع كل من
شركة نفط أبوظبي المحدودة (اليابان)، وشركة نفط كوزمو المحدودة، ومجموعة
ريتسومايكان، والمركز الياباني للتعاون الدولي، بهدف تعزيز الشراكات
التعليمية بين الإمارات واليابان وتقديم أفضل الخيارات التربوية العالمية
أمام الطلاب الإماراتيين، إذ ستحقق هذه الشراكة الإبداع والابتكار في
التعليم وتحدث تغييراً مستداماً في التعليم والأداء وتطوير طرق التعليم.

وقال الخييلي إن «أهداف المجلس الاستراتيجية تسعى إلى تقديم تعليم ذي
جودة عالية لتشجيع الطلاب على التعلم المستمر وتطوير رأس المال البشري في
إمارة أبوظبي، إذ يعمل المجلس على تبادل الخبرات العالمية من أجل تطوير
التعليم وتوفير أفضل الوسائل التعليمية الحديثة، ومن هذا المنطلق أسس
المجلس شراكات مع العديد من المؤسسات التعليمية العالمية التي تقدم فرصاً
تعليمية ذات جودة عالية، مؤكداً أن المجلس يعمل على تنوع اللغات المقدمة في
مدارس الإمارة إضافة إلى اللغتين العربية والإنجليزية».

وأكد الخييلي أن المجلس يهدف من إبرام الشراكات العالمية إلى بناء جسور
بين الثقافات والنظم التعليمية، ونقل المعارف في مختلف التخصصات والخبرات
وبناء أجيال من الخبرات لجعل أبوظبي مركزاً إقليمياً للمعرفة العالمية
المتكاملة، مشيراً إلى سعي المجلس إلى الاستفادة من التجارب الناجحة في
الشرق والغرب لبناء خبرات مواطنة قادرة على التخطيط والقيادة.

وشدد على أن أي شراكة يعقدها المجلس لا تتعارض مع الثوابت الإماراتية
والهوية والتراث، مشدداً على أن أهم أولويات المجلس هي تعليم الطلبة الحفاظ
على تراث آبائهم وأجدادهم وتعزيز قيم الانتماء لعاداتنا وتقاليدنا العربية
الأصيلة في نفوسهم.

وذكرت ساشيكو يامانو، من المركز الياباني للتعاون الدولي، ان المركز
سيفتتح مكتباً أكاديمياً في مجلس أبوظبي للتعليم لتشجيع الطلبة على
الالتحاق بمؤسسات التعليم اليابانية، وتطوير مهاراتهم في سبيل الارتقاء
بمستواهم العلمي والعملي، مشيرة إلى زيارة وفد من المجلس معاهد ومؤسسات
تعليم في اليابان بهدف التعرف إلى التجارب اليابانية في التعليم، إذ نتطلع
إلى أن يعزز المكتب التعليمي الجديد العلاقات الإماراتية اليابانية في مجال
التعليم.

وأعرب الدكتور كيوفومي كاواجوتشي، من مجموعة ريتسومايكان، عن سعادته
بالشراكة مع مجلس أبوظبي للتعليم، منوهاً بالدعم اللامحدود الذي قدمه
المجلس في تعزيز الشراكات التعليمية، إذ تعد العلاقات بين البلدين في غاية
الأهمية لما تقدمه من مصالح مشتركة بين البلدين خصوصاً والعالم عموماً.

وأكد مجلس ابوظبي للتعليم أنه يعمل على الربط بين المخرجات التعليمية
والاحتياجات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في أبوظبي، إذ يسعى إلى
الاستفادة من النظام التعليم الياباني الذي يتميز بالقوة في التخصصات
العلمية، وإتاحة الفرصة أمام الطلبة للتعرف إلى ثقافات أخرى وممارسات
تعليمة مختلفة، وإعداد كوادر إماراتية قادرة على المنافسة العالمية ومؤهلة
لتلبية احتياجات رؤية أبوظبي ‬2030.

يشار إلى أن المجلس وقّع مذكرة تفاهم مع مركز اليابان الدولي في فبراير
‬2013 بهدف زيادة الخيارات الجامعية للطلبة الإماراتيين، مع التركيز على
تخصصات مثل العلوم والهندسة والتقنية.


«أبوظبي للتعليم» يغلق ‬4 مدارس فلل مع انتهاء العام الدراسي الجاري

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن إغلاق أربع مدارس فلل مع انتهاء العام
الدراسي الجاري من بين ‬37 مدرسة فيلا، ومن بين المدارس الأربع مدرستان
أكدتا الإغلاق بشكل نهائي، أما المدرستان المتبقيتان فهما مدرسة التعاون
الخاصة، التي تضم ‬343 طالبا وطالبة، و«روضتي الخاصة»، التي تضم ‬338 طالبا
وطالبة، اللتان قرر المجلس إغلاقهما ضمن خطته لإغلاق مدارس الفلل.

وأكد المجلس أن ملف مدارس الفلل يحظى باهتمام ومتابعة خاصة من مجلس
أبوظبي للتعليم، الذي يحرص سنويا على إغلاق عدد منها وتوفير بدائل لطلابها
وتأجير مبانٍ حكومية شاغرة لمصلحة المدارس الجادة في بناء مبانٍ جديدة،
وتوفير أراضٍ سكنية للبناء، إضافة لتشجيع الاستثمار في القطاع الخاص.

وأوضح أن السنوات الأخيرة شهدت انخفاضاً في أعداد مدارس الفلل بشكل
واضح، حيث كانت هناك ‬72 مدرسة فيلا في العام الدراسي ‬2008-‬2009، تضم
أكثر من ‬45 ألف طالب وطالبة، ثم انخفض عددها إلى ‬69 مدرسة فيلا في عام
‬2009-‬2010، تضم ‬43 ألف طالب وطالبة، وتراجع العدد في ‬2010-‬2011 إلى
‬54 مدرسة تضم ‬38 ألف طالب وطالبة.

وفي الـعام المـاضي، انخفض عددها إلى ‬43 مدرسة بها ‬31 ألفاً و‬800
طالب وطالبة، وخلال العام الدراسي الجاري ‬2012- ‬2013، انخفض عددها إلى
‬37 مدرسة، تضم ‬24 ألـف طالـب وطالبة، بينـهم ‬2661 طـالباً وطـالبة من
المواطنين.

وأشار إلى أن قطاع التعليم الخاص يشهد نمواً سنويا يقدر بـ‬5٪، من حيث
أعداد الطلبة الراغبين في الالتحاق بهذا القطاع، ما يجعل من التوسع في
إنشاء مدارس خاصة جديدة أحد المحاور الرئيسة في أجندة عمل المجلس، حيث
يستعد المجلس لافتتاح ‬11 مدرسة خاصة جديدة، العام الدراسي المقبل.

https://taamelbyot.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى